أخبار عاجلة

أزواج العملات العشرة الأكثر تداولا في سوق الفوركس

سوق الفوركس، المعروف أيضا بسوق تداول العملات الأجنبية، وسيلة للأفراد والشركات والمؤسسات المالية للمتاجرة في العملات بهدف اكتساب أرباح من استثماراتهم الأولية، سوق تداول العملات الأجنبية سوق مختلف وفريد من نوعه، الأسواق الثلاثة (السوق الأمريكي، و السوق الأوروبي، والسوق الأسيوي) تعمل على الأقل في نفس الأوقات أثناء أيام الأسبوع، هذا ما يجعل سوق الفوركس مفتوحا ومتاحا للمتاجرة طوال أيام الأسبوع، مما يجعل العملات متاحة ومتوفرة للتداول في أي وقت.

جميع العملات تملك الفرصة للتداول بها، وكأي مباراة كرة القدم هناك دائما اللاعبين الأساسيين أي الذين يلعبون المباراة كاملة، وهناك اللاعبين الذين يلعبون مدة معينة من زمن المباراة، وفي سوق فوركس هناك عملات يكثر التداول عليها أكثر من غيرها.

  • الكرون النرويجي، و دولار هونغ كونغ، و الكرونا السويدية:

يأتي الكرون النرويجي في المرتبة العاشرة في سباق العملات الأجنبية الأكثر تداولا في أسوق الفوركس، بنسبة معاملات يومية بلغت ما يقارب 1.5 %، أما عملة دولار هونغ كونغ فيأتي في الرتبة التاسعة بعد الكرون النرويجي، بنسبة قاربت 2% من المعاملات اليومية، ويليه في الترتيب عملة الكرونا السويدي بنسبة فاقت 2% من المعاملات اليومية.

  • الدولار الكندي، والدولار الأسترالي، والفرنك السويسري:

يجد الدولار الكندي نفسه محتلا الرتبة السابعة في قائمة العملات العشرة الأكثر تداولا في أسواق العملات، وذلك بنسبة فاقت أربعة بالمائة من المعاملات اليومية، بينما يشغل الدولار الاسترالي المرتبة السادسة على القائمة، بنسبة معاملات يومية تجاوزت 5% ، أما الفرنك السويسري فيتوسط القائمة باحتلاله الرقم 5 على القائمة وقد بلغت نسبة المعاملات اليومية على الفرنك السويسري أكثر من 6 بالمائة.

  • الجنيه الإسترليني، والين الياباني:

الجنيه الإسترليني الذي يقارن في الغالب مع الدولار الأمريكي، يأتي في المرتبة الرابعة على قائمة العملات الأكثر تداولا، بنسبة قاربت 17 % من المعاملات اليومية، ويأتي قبله الين الياباني في المرتبة الثالثة بنسبة أكثر من 20 % من التحويلات اليومية.

  • اليورو والدولار الأمريكي:

يعتبر اليورو عملة مهمة، لكونها عملة موحدة لعدة دول، من بينها ألمانيا، والبنك الذي تمر منه أغلب المتاجرات في سوق الفوركس هو البنك الألماني، لهذا السبب تعد عملة اليورو هي ثاني أكثر العملات تداولا في أسواق الفوركس، وذلك بنسبة تعاملات يومية تقارب 37 %، ويتصدر الدولار الأمريكي هذا السباق بسهولة بنسبة تعاملات يومية بلغت ما يقارب 90 بالمائة.

بعد الرتبة العاشرة يأتي بالتوالي عملة الدولار النيوزلندي في المرتبة 11، وعملة بيزو المكسيكي في المرتبة 12، والدولار السنغافوري في المرتبة 13، وفي المرتبة 14 يأتي ون كوريا الجنوبية، وتشكل عملات أخرى نسبة 14.5 بالمائة من المعاملات اليومية في أسوق العملات.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *