اخر تحليلات الفوركس

أنواع تحليل سوق الفوركس

الكسب والخسارة في سوق تجارة العملات “فوركس” ليس مجرد حظ، بل دراسة وتحليل ومتابعة. في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أنواع وطرق تحليل السوق، عموما، هناك ثلاث أنواع رئيسية لتحليل السوق. كلما أتقنت  هذه الطرق كلما زادت نسبة صفقاتك الرابحة والناجحة.

قبل البدء في التداول، أول خطوة نقوم بها هي تحليل السوق باستعمال احدى أو كل طرق التحليل. تحليل السوق يعطينا امكانية توقع اتجاه السعر سواء نحو الصعود او نحو الهبوط، وبناء عليه نقوم باتخاد قراراتنا سواء بالبيع أو بالشراء.

أنواع تحليل السوق هي:

  • التحليل الفني Technical analysis 
  • التحليل الأساسي Fundamental analysis
  • التحليل النفسي Sentiment analysis

ويبقى السؤال المطروح دائما: ما هي أفضل طريقة لتحليل السوق؟

لنكن واقعيين معك، يجب أن تعرف وتتعلم جميع أنواع التحليل سواء التحليل الفني أو التحليل الأساسي/التحليل الإخباري أو تحليل الشعور السائد.

الأمر شبيه نوعا ما بالوقوف على كرسي ذو ثلاث أرجل – إذا كانت إحدى الأرجل ضعيفة او غير متزنة، من المؤكد أن الكرسي سوف ينهار تحث ضغط وزنك وبالتالي تقع على وجهك. نفس الشيء تماما في سوق الفوركس، إذا كان تحليلك للسوق ضعيف من جهة ما من أنواع التحليل الثلاثة، يمكن أن يتسبب لك ذلك في نتيجة غير مرضية (خسارة ثقيلة).

لكي تنجح في سوق الفوركس، يجب أن تتعلم كل أنواع تحليل السوق، وهذا ما سنشرحه في المواضيع القادمة بتفصيل.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*