اخر تحليلات الفوركس

التحليل الفني للفوركس

التحليل الفني هو الاطار العام الذي يقوم فيه المتداولون بدراسة حركة السعر، نظرية التحليل الفني تقول بأن الشخص يمكن أن ينظر إلى حركة الأسعار السابقة ويحدد أوضاع التداول الحالية وكذا الاتجاه المحتمل لتحرك الاسعار.

الدليل الرئيسي على استخدام التحليل الفني هو أنه، نظريا، كل البيانات الحالية للسوق تنعكس على سعر العملة. إذا كان السعر يعكس جميع البيانات المتوفرة هناك، عندها فتأثير السعر هو كل ما سيحتاجه المتداول حقا لعمل صفقة.

هل سبق لك أن سمعت المقولة القديمة: “التاريخ يعيد نفسه”؟

حسنا، بكل بساطة هذا هو كل ما يدور حوله التحليل الفني للعملات! إذا توقف السعر عند مستوى دعم أو مقاومة في السابق، فإن المتداولون سيضعون هذا المستوى نصب أعينهم ويستندون عليه في قراراتهم بشأن الصفقات المستقبلية.

المحلل الفني يبحث عن نماذج مشابهة تشكلت في الماضي، ويستنتج منها أفكارا وسيناريوهات لصفقاته معتقدا بأن السعر سيكون له نفس الخطوة بعد تشكل النموذج كما حدث في السابق.

التحليل الفني

التحليل الفني

السعر وجد صعوبة في كسر هذه المستويات. الرسم البياني يسمح لنا برؤية أين اتجهت الأسعار ما يعطينا رؤية أفضل لتوقع الوجهة التالية للأسعار.

في عالم التداول، عندما يذكر أحد ما “التحليل الفني” فإن أو ما يتبادر الى الأذهان هو الرسم البياني Chart.  المحللون الفنيون يستعملون الرسم البياني لأنه أسهل طريقة لإبراز البيانات القديمة.

يمكنك النظر إلى البيانات القديمة لمساعدتك على اكتشاف الاتجاهات العامة Trends والنماذج Patterns، الشيء الذي سيساعدك على ايجاد فرص التداول الكبرى.

يعتمد التحليل الفني على انماط ونماذج حركة الاسعار سابقا ويعتمد كذالك على المؤشرات التقنية Technical indicators، هذه الاخيرة تستخدم الحسابات الرياضية لقياس علاقة الاسعار الحالية بحركة الاسعار السابقة.

اعتمادا على هذه الادوات، يؤمن المحللون الفنيون بأن الأداء السابق للأسواق مؤشر كاف لتوقع الأداء المستقبلي لهذه الاسواق. رغم ذلك، يقر المحللون الفنيون بأن التحليل الفني غير موضوعي.

الشيء المهم هو أن تفهم مبدأ التحليل الفني حتى لا تشعر بالاندهاش عندما يبدأ أحدهم في التحدث عن مستويات فايبوناتشي وبولينجر باند والنقاط المحورية.

لا داعي للاستغراب من هذه المصطلحات، بعد أن تنتهي من هذا الكورس، سوف تفهم لغة الفوركس وتفهم اساسياته.

 

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*