اخر تحليلات الفوركس

القنوات السعرية

اذا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا قناة سعرية.
القنوات السعرية channels هي فقط أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع. يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.

القناة السعرية

لرسم قناة سعرية صاعدة، نقوم بكل بساطة برسم خط خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الصاعد الذي شرحناه في الدرس السابق، بعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط الي المكان الذي يلامس فيه احذث قمة. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.

لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.

أنواع القنوات السعرية

هناك ثلاث أنواع من القنوات السعرية:

  1. قناة تصاعدية
  2. قناة نزولية
  3. قناة أفقية – جانبية

ملاحظات حول خطوط الاتجاه

  • عند رسم القناة السعرية، يجب أن تكون خطوط الترند موازية لبعضها البعض.
  • عموما، أسفل القناة يعتبر منطقة شراء بينما أعلى القناة يعتبر منطقة بيع.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*