اخر تحليلات الفوركس

المتاجرة على الفترة الآسيوية

تبدأ فترة التداول الآسيوية من منتصف الليل وتنتهي في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت العالمي جرينيتش، تسمى هذه الفترة أيضا فترة أو جلسة طوكيو لأن طوكيو هي العاصمة المالية لآسيا، واليابان هي ثالث أكبر مركز لتداول العملات الأجنبية في العالم، كما لا يخفى أن عملة الين الياباني هي ثالث أكثر العملات تداولا في العالم.

الجدول التالي يوضح نطاقات نقاط تداول أغلب أزواج العملات الرئيسية خلال جلسة طوكيو.

أزواج العملات

فترة طوكيو

اليورو/الدولار الأمريكي

56

الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي

54

الدولار الأمريكي/الين الياباني

30

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

65

الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي

58

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

39

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

40

اليورو/الين الياباني

57

الجنيه الاسترليني/الين الياباني

72

الدولار الأسترالي/الين الياباني

65

اليورو/الجنيه الاسترليني

23

اليورو/الفرنك السويسري

تم حساب هذه القيم باستخدام متوسط النقاط من البيانات السابقة من شهر مايو 2012.

هناك ثلاث فترات تداول رئيسية يمكن للمتاجر التداول عليها، الفترة الأوروبية (جلسة لندن) والفترة الأمريكية (فترة نيويورك) والفترة الآسيوية (فترة طوكيو).

على عكس جلسات التداول الأخرى، فجلسة أسيا تبدوا هادئة مقارنة بالفترات الأخرى، إذا كنت من المتعودين على المتاجرة في فترة لندن أو فترة نيويورك سوف تبدوا لك فترة طوكيو بطيئة وغير متقلبة.

عندما نتحدث عن المتاجرة في فترة طوكيو فهذا لا يعني أن اليابانيين هم وحدهم من يتاجر في هذه الفترة الزمنية فهناك أيضا أسواق أسيوية تتاجر تقريبا في نفس وقت جلسة طوكيو (سيدني ونيوزيلندا وسنغافورة وماليزيا وهونج كونج بالإضافة إلى الصين).

تسمى هذه الفترة بالجلسة اليابانية أو فترة طوكيو عوضا عن الفترة الآسيوية لأن عملة الين الياباني هي ثالث عملة يتم التداول عليها وكما هو معلوم فطوكيو تعتبر ثالث أكبر مركز للتجارة في العالم وبذلك تعتبر طوكيو العاصمة المالية لآسيا.

19.0 بالمئة من معاملا الفوركس يكون الين طرفا فيها

وحوالي 21 بالمئة من جميع المعاملات في سوق الفوركس تتم خلال جلسة التداول الآسيوية.

مع ذلك فالسيولة في فترة التداول الاسيوية تضل ضعيفة لهذا نجد أن الكثير من المتاجرين يفضلون تجنب التداول في هذه الفترة، ويتاجرون في الفترة الأوروبية والأمريكية عوضا عن ذلك، لكن يجب ملاحظة أنه أيضا في الفترة الآسيوية توجد أيضا تحركات سعرية قوية في بعض الأحيان.

ما هي أفضل أزواج العملات للمتاجرة في فترة التداول

الاسيوية؟

الدولار النيوزلندي والدولار الأسترالي والين الياباني من أكثر العملات تحركا خلال فترة التداول الاسيوية وذلك راجع الى صدور الأخبار في كل من نيوزيلندا واستراليا واليابان والصين خلال فترة التداول بطوكيو.

كما أن الصين تعتبر واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم وهذا العامل له أثر كبير على التداول في هذه الفترة، كما تعتبر الصين من أكبر المستهلكين للمصادر والسلع، لذلك فإن اليابان واستراليا تعتمدان كثيرا على الطلب الصيني. البيانات الاقتصادية التي تصدر من الصين من الممكن أن تؤدي الى تقلبات كبيرة على أزواج الين والدولار الاسترالي.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*