اخر تحليلات الفوركس

المتاجرة على الفترة الأمريكية

تبدأ جلسة تداول نيويورك من الساعة الواحدة زوالا الى الساعة العاشرة مساءا بالتوقيت العالمي جرينيتش، وتصادف بداية فترة التداول الأمريكية مع عودة المتاجرين الأوروبيين من فسحة الغداء لمواصلة التداول لبقية الجلسة. هذه الفترة عادة هي الأكثر تحركا وتذبذبا لكثرة المشاركين في التداول ووفرة السيولة، ولذلك فإن أفضل وقت للتداول هو فترة التقاء الفترة الأوروبية والفترة الأمريكية.

من المهم كذلك ملاحظة أن أغلب البيانات والتقارير الاقتصادية الأمريكية تصدر قبل بداية الجلسة بفترة قصيرة مما له أثر قوي على تحريك وقلب اتجاهات الأسعار خلال جلسة التداول.

يعتبر سوق نيويورك ثاني أكبر سوق للتداول في فوركس بعد سوق لندن،إلى جانب كون نيويورك المركز المالي لأمريكا، والعالم كله يبقي عينيه مفتوحتين على تحركات هذا السوق الضخم، عامة يقارب حجم التداول اليومي في فترة نيويورك ما يقارب 18 بالمئة. أيضا أكثر من 80 بالمئة من هذه التداولات يشكل الدولار الأمريكي طرفا فيها. لهذا تعتبر هذه الفترة مناسبة لتداول أي زوج عملة يحتوي على الدولار الأمريكي.

الجدول التالي يبين نقاط تحرك أزواج العملات الرئيسية خلال فترة التداول الأمريكية.

أزواج العملات

فترة نيويورك

اليورو/الدولار الأمريكي

77

الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي

68

الدولار الأمريكي/الين الياباني

34

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

68

الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي

62

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

67

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

56

اليورو/الين الياباني

72

الجنيه الاسترليني/الين الياباني

77

الدولار الأسترالي/الين الياباني

71

اليورو/الجنيه الاسترليني

36

اليورو/الفرنك السويسري

تم حساب هذه القيم باستخدام معدلات البيانات السابقة لشهر ماي 2012، يجب ملاحظة أن هذه الأرقام غير دقيقة وقابلة للتغيير حسب السيولة وشروط السوق الأخرى.

ما يجب ألأخد بحسبانه خلال جلسة التداول الأمريكية هو كثرة التدفقات المالية والسيولة خلال بداية الجلسة لكونها تلتقي مع الفترة المسائية لجلسة لندن، هذا بالإضافة الى صدور البيانات والتقارير الاقتصادية مع قرب بداية الجلسة، مما يسمح بتحرك وتذبذب الأسعار بوتيرة سريعة، وبطبيعة الحال هذا كله ايجابي وفي صالح كل من يتاجر في هذه الفترة.

يجب كذلك الانتباه إلى وقت انتهاء الفترة الاوروبية أي حوالي الساعة الخامسة مساءا بتوقيت جرينيتش، لأن هذه الفترة تعرف تراجع السيولة لكون المتاجرين في الفترة الاوروبية يقومون بسحب أرباحهم أو غلق الصفقات مع نهاية جلسة لندن.

من المهم أيضا أخد الحيطة في التداول يوم الجمعة خاصة في المساء لأن السوق الأسيوي في عطلة وكذلك السوق الاوروبية تستعد لعطلة الأسبوع، يوم الجمعة عامة تقل فيه التحركات بشكل واضح ولا ينصح بالتداول فيه.

رسميا، تتوقف جميع الأسواق المالية في الساعة العاشرة مساءا بتوقيت العالمي GMT يوم الجمعة وتستأنف العمل في الساعة العاشرة مساءا من يوم الأحد.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*