أخبار عاجلة

فتح حساب تجريبي هو أول خطوة لإحتراف الفوركس

جميع شركات الوساطة تتيح لك فرصة المتاجرة في العملات بحساب تجريبي مجاني قبل فتح حساب تداول حقيقي. الحساب التجريبي يرمز إليه بعدة تسميات أخرى مثل: حساب ديمو، حساب تطبيقي، حساب وهمي وذلك حسب الشركة، لكن التسمية الأكثر استخداما هي حساب تجريبي Demo account.

الحساب التجريبي في الحقيقة أداة تعليمية مهمة وضرورية في سوق الفوركس، ليس فقط للمبتدئين، حتى المتاجرين المحترفين يستعملونه باستمرار في تجربة واختبار أساليب وإستراتيجيات تداول جديدة. كمبتدئ في سوق الفوركس، لابد أن تبدأ بالحساب التجريبي وتتاجر به لمدة شهرين على الأقل.

بعض شركات وساطة الفوركس توفر الحساب التجريبي المجاني لمدة شهر أو شهرين فقط، لكن هناك شركات أخرى تسمح بفتح حسابات تجريبية لمدة ستة أشهر او لمدة غير محدودة أحيانا.

الحساب التجريبي يفيد المتاجر المبتدئ في:

  • تعلم أساسيات منصة التداول والتعود عليها: فتح وأغلاق الصفقة وإضافة أوامر وقف الخسارة وأخد الأرباح ..
  • تعلم أدوات التحليل الفني: كيفية إدراج المؤشرات الفنية على الرسم البياني للأسعار، ورسم خطوط الاتجاه وخطوط الدعم والمقاومة..
  • اختبار استراتيجيات جديدة: اختبار المتوسطات المتحركة وتقاطعاتها ومستويات تشبع البيع والشراء ..

يوفر الحساب التطبيقي جميع إمكانيات ومميزات الحساب الحقيقي، وكل ما يميزه عن حساب التداول الحقيقي هو استعمال أموال وهمية عوض الأموال الحقيقية، يمكنك التداول في الحساب الديمو على جميع العملات والمعادن والسلع تماما مثل الحساب الحقيقي، الإختلاف يوجد فقط في كون الأموال التي تخسرها أو تربحها هي أموال وهمية فقط مما يلغي عامل المخاطرة بأموالك الحقيقية.

ليس هذا فقط، فالحساب التجريبي يتيح لك أيضا إختبار سرعة تنفيذ الصفقات على منصة شركة الوساطة التي اخترتها.

إذا كنت مبتدئ في سوق العملات، يجب عليك المتاجرة بالحساب التجريبي لمدة كافية حتى تطور استراتيجيتك الخاصة، ما أقصده بالاستراتيجية، هو أن تعرف متى تدخل الى الصفقة وعند أي ظرف تخرج منها، وتجرب هذه الاستراتيجية إلى ان تبدأ في تحقيق النجاح والنتائج المطلوبة.

من المفيد أيضا أن تركز على زوج عملة رئيسي واحد عند التداول بالحساب التجريبي حتى لا تتشتت جهودك. لا تنسى أيضا أن الشعور عند المتاجرة بالحساب التجريبي لا يشبه الشعور عند المتاجرة بالحساب الحقيقي، لأن هناك فرق كبير بين المتاجرة بأموال وهمية والمتاجرة بأموال حقيقية.

 

 

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

شاهد أيضاً

الدعم والمقاومة

مستويات الدعم والمقاومة

الدعم والمقاومة Support and Resistance هي من أكثر وأهم المفاهيم الواسعة الاستخدام في عالم التداول عامة …

تعليق واحد

  1. محمد الشمري

    اتمنى النجاح للجميع وهذي اول مشاركه لي والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *