اخر تحليلات الفوركس

كيف تربح من الفوركس باستخدام التحليل الأساسي

في الأمثلة القادمة، سوف نستخدم التحليل الأساسي لمساعدتنا على تقرير شراء او بيع زوج عملة معين.

اليورو/الدولار الأمريكي

في هذا المثال، اليورو هو العملة الأساس، وبالتالي فهو الأساس في كلتى الأوضاع، صفقة شراء/بيع.

إذا كنت تعتقد أن إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية سيواصل ضعفه، وهو أمر سلبي بالنسبة للدولار الأمريكي، سوف تقوم بتنفيذ صفقة شراء زوج اليورو/الدولار الأمريكي، وبقيامك بتنفيذ هذا الأمر، تكون قد اشتريت اليورو متوقعا أن يرتفع مقابل الدولار الأمريكي.

الدولار الأمريكي/الين الياباني

في هذا المثال، الدولار الأمريكي هو العملة الأساس، وبالتالي هو الأساس في كلتي الوضعيتين، شراء/بيع.

إذا كنت تعتقد أن الحكومة اليابانية سوف تضعف الين من أجل المساعدة في رفع قطاع الصادرات، سوف تقوم بشراء الدولار الأمريكي/الين الياباني. وبذلك تكون قد اشتريت الدولار الأمريكي متوقعا أن ترتفع قيمته مقابل الين.

إذا كنت متأكد أن المستثمرين اليابانيين يسحبون المال من الأسواق المالية الأمريكية ويحولون كل دولاراتهم الأمريكية إلى الين، الشيء الذي سيؤثر سلبا على الدولار الأمريكي، سوف تقوم بتنفيذ صفة بيع الدولار الأمريكي/الين الياباني. وبقيامك بهذا تكون قد بعت الدولار الأمريكي متوقعا أن قيمته ستنخفض مقابل الين الياباني.

الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي

في هذا المثال، الجنيه الاسترليني هو العملة الاساس، وبذلك فهو العملة الأساس بالنسبة لصفقة الشراء والبيع.

إذا كنت تظن أن الاقتصاد البريطاني سيواصل تقدمه على اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث النمو الاقتصادي، ستقوم بتفيذ صفقة شراء زوج الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. وبتنفيدك لهذا الامر تكون قد اشتريت الجنيه متوقعا ان يرتفع سعره مقابل الدولار.

وإذا كنت تعتقد بأن الاقتصاد البريطاني يتباطأ بينما يبقى الاقتصاد الامريكي قويا، ستقوم بتنفيذ صفقة بيع زوج الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. وبقيامك بهذا تكون قد بعت الجنيه متوقعا بأن قيمتها ستنخفض مقابل الدولار الامريكي.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

في هذا المثال، الدولار الامريكي هو العملة الأساس ولذلك فهو العملة الأساسية في حالة الشراء او البيع.

إذا كنت تعتقد ان الفرنك السويسري مغالى في تقييمه، ستقوم بتنفيذ صفقة شراء زوج الدولار الامريكي/الفرنك السويسري. وتكون بذلك اشتريت الدولار الامريكي متوقعا ارتفاعه مقابل الفرنك.

إذا كنت تظن ان ضعف سوق الاسكان في الولايات المتحدة سوف يضر بالنمو الاقتصادي مستقبلا، مما يضر بالدولار، سوف تقوم بتنفيد صفقة بيع الدولار الامريكي/الفرنك السويسري. وتكون قد قمت ببيع الدولار الامريكي متوقعا انخفاظه مقابل الفرنك.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*