اخر تحليلات الفوركس

ما هو الفارق السعري Spread؟

قبل أن نبدأ في شرح معنى السبريد Spread او الفارق السعري / فارق السعر، يجب أن ندرك أنه في سوق الفوركس، يتم تداول أزواج العملات على أساس المبادلة (بيع زوج عملة وشراء الزوج الاخر أو العكس)، لذلك، تسعر العملات على أساس سعرها بالعملة الاخرى.

لتوضيح ما سبق، العملات تسعر دائما على شكل أزواج، مثلا، الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD، العملة الأولى (الدولار الأمريكي) تسمى العملة الأساس والعملة الثانية (الدولار الكندي) تسمى عملة التسعير.

فارق السعر، السبريد

السبريد، الفارق السعري

ما هو السبريد Spread؟

السبريد أو الفارق السعري هو عدد النقاط أو البيبس Pips بين سعر الشراء Ask وسعر البيع Bid. وهو ما يتقاظاه الوسيط أو شركة الوساطة منك على كل صفقة بيع أو شراء تقوم بها.

عندما تفتح منصة المتاجرة لكي تفتح صفقة بيع أو شراء، ستلاحظ دائما وجود سعرين وهما سعر الشراء وسعر البيع، وستلاحظ أنهما متقاربين بفارق بسيط غالبا لا يتجاوز 2 إلى 4 نقاط، هذا الفارق هو ما يعرف بالسبريد، وكلما كان هذا الفارق صغيرا كلما كان أفضل لصالحك.

سوف تلاحظ أيضا أنه كلما فتحت صفقة جديدة، سوف تلاحظ أن صفقتك خاسرة بعدد صغير من النقاط في البداية، هذا لأن شركة الوساطة تأخد هذا الفارق عند فتحك لأي صفقة جديدة.

من المهم أيضا أن تعرف أن هذا السبريد ليس دائما ثابت، الفارق السعري يمكن أن يزداد أو ينقص في أوقات معينة، يختلف السبريد أيضا من أزواج عملات الى أخرى، مثلا في أزواج العملات الأساسية يكون أقل وفي أزواج العملات الثانوية يكون أكثر، بعض شركات الوساطة توفر حسابات بفارق سعري ثابت وحسابات بفارق سعري متغير.

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*