اخر تحليلات الفوركس

مميزات الفوركس

لماذا تجارة الفوركس؟

هناك العديد من الفوائد والمزايا للمتاجرة في سوق الفوركس. فيما يلي بضعة أسباب لماذا الناس يفضلون هذه التجارة:

لا عمولات

لا يوجد رسوم تخليص ، ولا رسوم صرف ، ولا رسوم حكومية ، ولا رسوم سمسرة ، حيث يتم تعويض معظم سماسرة التجزئة من خلال فرق سعر الشراء والبيع.

لا وسطاء

سوق تداول العملات اللحظية يلغي ما يسمى بالوسطاء بحيث يسمح لك بأن تتاجر مباشرة في السوق مسؤولا عن تسعير زوج عملة محددة.

لا يوجد حجم عقد تابث

في العقود الآجلة عادة ما يقدر حجم العقد تبعا للتبادل. الحجم الافتراضي للعقود الآجلة الفضية يقدر ب5000 أوقية. بينما في سوق الفوركس أنت من يحدد الحجم الذي ترغب فيه و هذا يسمح لحسابات قد تصل إلى 25 دولار بالمتاجرة “سوف نقوم لاحقا بتفسير لماذا المتاجرة بحساب قيمته 25 دولار أمر سئ”.

تكاليف معاملات منخفضة

في ظل ظروف السوق العادية تكون تكلفة معاملة التجزئة أقل من 0.1% و في حالة المتعاملين كبيري الحجم فإنها قد تصبح أقل من 0.07% هذا يعتمد على حجم الرافعة المالية (مثلا 1:400 أو 1:500) التي تستخدمها وكل هذا سوف يتم تفسيره لاحقا.

سوق على مدار 24 ساعة

لا يوجد انتظار لقرع جرس الافتتاح. من افتتاح صباح اليوم الاثنين في أستراليا إلى إغلاق بعد الظهر في نيويورك، سوق تداول العملات الأجنبية لا ينام أبدا. هذا أمر مناسب بالنسبة للذين يريدون المتاجرة بدوام جزئي، لأنك تستطيع أن تختار وقت المتاجرة الذي يناسبك: صباحا أو ظهرا أو ليلا أو أثناء تناول وجبة الإفطار أو حتى وقت منامك.

لا يمكن لأحد السيطرة على السوق

سوق الصرف الأجنبي ضخمة جدا وبها العديد من المشاركين بحيث لا تكثل واحد (ولا حتى البنوك المركزية) يمكنها التحكم في سعر السوق لفترة طويلة من الزمن.

الرافعة المالية

في تجارة الفوركس يمكن لوديعة صغيرة الحجم أن تتحكم في عقد كبير الحجم. إن الرافعة المالية تعطي المتاجر القدرة على أن يربح أكثر، مع الحفاظ على نسبة مجازفة ضئيلة.

ارتفاع السيولة

وذلك لأن سوق الفوركس يعد ضخما جدا، كما أنه يتمتع بسيولة عالية. هذا يعني أنه في ظل ظروف السوق العادية، بنقرة زر على فأرة الحاسوب يمكنك الشراء والبيع بشكل فوري كما لو كان هناك شخص ما في السوق على استعداد لاتخاذ الجانب الأخر من الصفقة الخاصة بك.

قلة العقبات أمام الدخول

ربما تعتقد أنه لكي تبدأ كتاجر عملات سيكلفك الأمر مبلغ كبير من المال. و لكن الحقيقة هي، بالمقارنة مع تداول الأسهم، والخيارات أو العقود الآجلة، فإنه ليس مكلف كما تظن . وسطاء الفوركس على الأنترنت يقدمون حسابات التداول صغيرة الحجم، بعضها يصل إلى 25 دولارا.

نحن لا نقول لك أن تقوم بفتح حسابا بالحد الأدنى، ولكن هذا يجعل الفوركس أكثر في متناول الفرد العادي الذي لا يملك الكثير من رأس المال للبدء بالتجارة.

أشياء مجانية في كل مكان

أغلب وسطاء الفوركس على الأنترنت يقدمون لك حسابات تداول تجريبية فقط لكي تتدرب وتتعود على منصة المتاجرة، وتنمي مهاراتك في المتاجرة بنفس شروط حساب الفوركس الحقيقي لتشعر أنك داخل الفوركس بكل أخباره و بياناته.

و خمن ماذا؟! … إنها كلها مجانية.!

الحسابات التجريبية هي موارد ثمينة جدا بالنسبة لأولئك الذين “منعتهم الناحية المالية”، ويودون صقل مهاراتهم في تجارة العملات قبل فتح حساب التداول الحقيقي والمخاطرة بأموال حقيقية.

والآن بعد أن تعرفت على المزايا التي يتمتع بها الفوركس، تعرف على وجه المقارنة بينه و بين سوق الأسهم!

عن عادل النية

إسمي عادل النية، متداول في سوق الفوركس منذ 2009، دخلت عالم التداول في العملات تحث تأثير ضخامة السيولة في هذا السوق. لم أتردد في تعلم الفوركس عن طريق المنتديات والمدونات الأجنبية والكتب الإلكترونية والدورات التعليمية المسجلة عبر الانترنت. أحب المتاجرة بدمج التحليل الفني والأساسي ومولع بتجريب مختلف أساليب التداول. أسعى للحصول على شهادة محلل فني معتمد.

التعليقات مغلقة